New York
Total Visits

American News

View all
Full list of news

مصر تفتح معبر رفح جزئيا

أعادت السلطات المصرية اليوم فتح معبر رفح الحدودي بشكل جزئي أمام المسافرين الفلسطينيين ذوي الحالات الإنسانية، على أن يتم ذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد ظهر كل يوم. وقد احتشدت أعداد كبيرة من العالقين على المعبر على أمل التمكن من السفر.وقال مدير هيئة المعابر في غزة ماهر أبو صبحة إن رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية بذل جهدا لأجل إعادة فتح المعبر، من دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن "الجانب المصري هو الذي يحدد الفئات التي تسافر عبر المعبر مثل الفئات الأكثر حاجة وحساسية من المرضى وذوي الإقامات الذين يقيمون في الخارج وقدموا لزيارة قطاع غزة وبحاجة للعودة والطلبة الدارسين في جامعات بالخارج".

وكان زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة المقالة في غزة قد أعلن وجود اتصالات مع السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح، قائلا إن حكومته "تستوعب" أوضاع مصر الأمنية والسياسية السائدة، لكنها "لا تتفهم" عمليات إغلاق المعبر المتكررة في وجه حركة تنقل المسافرين والبضائع من قطاع غزة وإليه.

وتزيد إغلاقات المعبر من الصعوبات التي يواجهها سكان القطاع حيث إن مصر هي المنفذ الوحيد لهم إلى العالم الخارجي، بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على حدود برية وبحرية أخرى متعللة بالمخاوف الأمنية.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت المعبر قبل أسبوع بعد حادثة مقتل جنود مصريين في سيناء.

Source of the News Story: aljazeera.net
Aug 24, 2013 06:08